-->
NASS GAMER NASS GAMER
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب 10 أسرار لم تكن تعلمها عن لعبة كاونتر سترايك – Counter Strike

أغرب 10 حقائق عن Counter Strike :


لن نتحدث كثيرا عن هوية لعبة كاونتر سترايك فالجميع يعرفها ولابد انك على الاقل ولو لفترة قصيرة كانت او طويلة من طفولتك قد قضيت بسببها ساعات طويلة امام شاشة الحاسوب تنافس اصدقائك على قتل رهينة او تفكيك قنبلة قبل الآوان ، ولكن ما يقدمه اليكم موقع NASS GAMER اليوم هو أغرب 10 أسرار نشك في معرفتك لها عن لعبة كاونتر سترايك Counter Strike ، والتي تعد واحدة من اقوى العاب القنص واطلاق النار في العالم ان لم تكن اقواها على الاطلاق 

1 – الارهابيين ومكافحيهم وصراع تكنولوجي :

اللعبة الاشهر في بدايات الألفية الثالثة الى جانب لعبة جاتا على اختلاف اصداراتها ، قام بتطويرها اول مرة Jess Cliffe وهو مبرمج ألعاب فيديو يعمل لصالح شركة فالف ، بالشراكة مع Min Le وهو مبرمج العاب عالمي يحمل كلا الجنسيتين الكندية والتايلاندية .
وكلا المطورين كانا يطمحان الى تطوير لعبة تجسد الصراع القائم بين الارهابيين ومكافحيهم ، وأدى التفكير الطويل فيما بينهما الى اللجوء ال تعديل لعبة هاف الايف Half-life ن والتي كانت قد صدرت في وقت ما نفس العام واخراجها على الشكل المتعارف عليه حينها ايضا .
وما لبث مطوري لعبة Half-life ان اعجبوا كثيرا بالتطوير الذي حل على اللعبة ، حتى انهم قاموا بدعم كليف و لي ابتداءا من النسخة الرابعة للعبة ، بينما تم اطلاق النسخة الاولى منها والتي كانت تجريبية يوم التاسع عشر من شهر يونيو عام 1999 .
حازت حينها كاونتر سترايك على نجاح غير مسبوق وفائق وغريب من نوعه وكل ما يمكن ان يمدح به ، للدرجة التي وصلت بأحد المعجبين باللعبة وممارسيها الدائمين بصنع خريطته الخاصة من البداية عن طريق الموقع الرسمي للعبة ومنها Dust و Nuke و Siege والتي أصبحت خرائط أساسية منذ بداية إنتاج اللعبة وهو ما لم يجعل من مطورا اللعبة في حاجة الى تطوير خرائط لها من الاساس .
ولكن في نهاية العام 2000 ما لبثت الشركة المطورة للعبة الاصلية هاف الايف من استثمار هذا النجاح لصالحها بعدما قامت بتعيين كلا من مطورا اللعبة لصالحها ، بل وقامت باعادة انتاج كاونتر سترايك مرة اخرى كلعبة مستقلة لتصبح الان وتزال واحدة من اكثر واقوى العاب First-person Shooters “الأونلاين” شهرة وانتشارا .

2 – يجب ان تكون ياباني لتلعب كاونتر سترايك :

ليس المعنى الحرفي ولكن تتواجد نسخة من كاونتر سترايك لا تتوفر الا بالامبراطورية اليابانية فقط ، فان كانت للعبة Half-life 2 نسخة تسمى بالـ Arcade ، فان لعبة او نسخة Counter Strike Neo تعتبر بمثابة نسخة الـ Arcade من لعبة Counter Strike والتي تم طرحها رسميا عام 2003 ، وقد تمت صناعتها وتصميمها خصيصا لعشاق العاب الحروب في المجتمع الياباني ، حيث تحتوي اللعبة على شخصيات خارقة تمتلك هيئة شخصيات الانمي التي تشتهر دولة اليابان بتطويرها دائما ، كما تمتلك أسلحة وخرائط كأفلام الخيال العلمي .

3 – أسماء حقيقية للشخصيات الافتراضية :

تم اختيار العديد من اسماء الشخصيات داخل اللعبة تيمنا باسماء العديد من الشخصيات الحقيقية المؤثرة في اللعبة ، فعلى سبيل المثال نجد في المستوى المتقدم شخصيات باسم Minh و Cliffe وهي اسماء مطورا اللعبة الاوليين كما سبق وذكرنا ، كما ونجد في المستوى المتوسط والصعب اسماء مثل Gabe و Dave تيمنا بـ Gabe Newell و Dave Johnston ، وهما من قام بتصميم Dust وDust II وCobble وهي من اقوى واول الخرائط التي تتواجد باللعبة ، هذا بالاضافة الى Christopher Auty والذي قام سابقا بتصيم خرائط باسم Aztec وInferno وFrantic ، حيث تتواجد شخصية تسمى Chris تيمنا باسمه ايضا .

4 – خريطة Goose ما سر تسميتها :

كلمة جوز Goose تعني في الحقيقة بجعة وهي تتواجد مكتوبة على احد الجدران ضمن خريطة تدعى Dust II ،وهي احد اشهر الخرائط باللعبة ، والتي يسميها اغلب المستخدمين باسم Goose للكلمة التي وجدت مكتوبة على الحائط بها ولكن لم يعلم احد ابدا السبب وراء كتابة هذه الكلمة هنا ، والسبب يرجع انها اشارة الى احد المطورين الوليين للعبة والذي سبق وتحدثنا عنه وهو الكندي التايلاندي Minh Le حيث كان يمتلك اسما مستعار الا وهو GooseMan .

5 – سخان المياه يتسبب باعادة تحديث اللعبة :

نعم سخان المياه ففي العام 2014 قامت شركة فالف Valve باعادة تحديث اللعبة بأكملها من اجل سخان المياه الذي يتواجد في غرفة تدعى غرفة سخان المياه او Boiler room ن وهي تتواجد في الخريطة المسماه Inferno بالاصدار Counter Strike: Source ، ولكنهم نسوها تماما او ربما لم يضعوها عن عمد ضمن نسخة Counter Strike: Global Offensive .
بل وقاموا بتحديث اللعبة مرة اخرى فقط لتتم ازالة سخان المياه فقط من الغرفة ووضعه بأحد الشواحن ، وهو ما اثار حفيظة مجتمع اللاعبين المحبين للعبة ، وانه كان من الاجدر بدلا من تحديث اللعبة لمثل هذه الاسباب التافهة التي لا جدوى منها ان يتم اصلاح الاخطاء الغبية باللعبة لتتحول تلك الحادثة فيما بعد الى نكتة يتم تداولها .

6 – تم تسجيل جميع المحادثات باللعبة :

نعم ولكن لا تقلق فكل امر صوتي او او محادثة او امر مرسل عبر الراديو تم ذكره في النسخ الاوائل فقط من اللعبة تم تسجيله من قبل Chris Cliffe شخصيا ، ولكنها لم تبق جميعها حتى النسخ الأخيرة من اللعبة ، ولكن لم يتم استبدال كل الأصوات الأصلية على الرغم من ان كل نسخة حصلت على التسجيلات الصوتية الخاصة بها .

7 – كاونتر سترايك تتسبب بطرد طالب من مدرسته :

نعم حدث ذلك بولاية تكساس الامريكية في العام 2077 بعدما قام طالب باحدى المدارس هناك بتصميم خريطة داخل اللعبة مطابقة تماما للخريطة الهندسية لمدرسته ، والسبب بكل تأكيد لا يعود الى كونه اهان المدرسة مثلا ، ولكن السبب يرجع الى التوقيت الخاطىء للقيام بهذا الفعل ، حيث جاء التصميم بعد حادثة اطلاق نار واعمال ارهابية كانت قد وقعت بحرم جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا والتي راح ضحيتها حوالي 32 شخصا .
الامر بعد ربطه بالحادثة والعلم بان الخريطة مصممة داخل مستوى في اللعبة كان الهدف فيه زرع القنابل قتال الإرهابيين ادى الى انتشار الذعر بين مجمع المدرسين وادارة المدرسة بأكملها ، لتخرج الامور عن السيطرة بسرعة البرق، وتتدخل الشرطة وتعتبر هذا الفعل عملا ارهابيا وتقوم باعتقال الطالب الذي لم تكن عقوبته السجن بل الاتفاء بطرده من المدرسة لينتقل الى واحدة اخرى بسبب لعبة فيديو .

8 – مسابقة عالمية وراقصات تعري :

تم اقامة مسابقة بروسيا في العام 2009 بين اقوى فريقين للعبة في العالم وهما “Virtus.pro” و فريق “Forze” ، وكانت تلك المسابقة الاوقى في تاريخ اللعبة حتى انها دامت طوال الليل ، ولكن القائمين على المسابقة لم يقفوا عن حد المنافسة بين القنابل والمسدسات والاسلحة الالية ، وانما قرروا جعل المسابقة اكثر تشويقا بجلبهم لرقاصات تعري ليقوموا بما في وسعهم لتشتيت انتباه المتسابقين ، ولكنهما فشلتا في مساعيهما حيث جرت احدثا المسابقة بشكل طبيعي رغم مجهوداتهما .

9 – Strike الاب الروحي لـ Left 4 Dead :


عن الكاتب

NASS GAMER

أكتب رأيك في الموضوع هنا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

NASS GAMER

2020